الاثنين، 24 يوليو 2017

ورد مصر / بقلم زينب سالم


ورد مصر 
كلمات / زينب سالم 

أبيع الورد هنا مين يشتري 
أقول يا وردي جمالك وضاح 
يا خدود العذارى منبتك منبتي 
جوة طين بلدي في الأرض البراح 
أنادي عليك يا ورد و هأهادي
كل وردة في إيدي نسيمها فاح 
هي ورودي و معاها وعودي 
يا كل واحد بص لها و راح 
وردي مش زي أي ورد عندي
كل وردة قطفتها و دمعي على خدي
لكل روح شهيد دمه للتار صداح
يا ورد رويتك بدموع عينية 
يا هدية لكل جنودنا الملاح 
عصرت قلبي و عطيتك دمي 
يا ريتك تنور لجنودنا نور الصباح
كل دعا بقلبي لأخويا و إبن عمي 
ألف ألف دعوة يا أسود بالفلاح 
طمنونا عليكو يا وجع همي 
يا ورد أرض مصر لأجل قلبي يرتاح 

كلماتي. /. زينب سالم 
٢٠١٧/٧/٢٤


عوده / بقلم ابتسام المياحي

عوده

بعد كل ذاك الامر تعود لي
شوقك وهما ام شوقا لحاجتي
اما اكتفيت بما اخذتـــــه
عمري وحياتي ومستقبلي
اعيش كالغريبة بين اهلي
الوذ عنهم هاربه بمعزلِ
ان سألوني من انــــا
اتوه لااعرف اخري من اولي
اهرب لله بمحرابي اصلي
عله للدمع وللهم ينجلــــــي
كغريق اناجي هكذا امري
تتلاطم امواج البحر بسفينتي
انسيت يوما التجأت الي
كم ركعت امامي ولي تتوسلِ
عد لاعودة لك ابدا
فلا زلت بتلك نارك اصطلي

ابتسام المياحي
العراق.ذي قار

إلى متى ؟؟.../ بقلم ..محمود العرابي

إلى متى ؟؟...
بقلمي ..محمود العرابي
ذابتْ قلوبٌ من مسيح ومُسلمين
بمُقدساتكِ راكعين وساجدينْ
مالي أراكِ الحُزن ثوباً تلبسينْ
من بعد صلاح الدين باتَ أقصانا حزينْ
يا أُمة الإسلام هُبوا استيقظوا
وكفاكُم اليومَ سُباتاً من سنينْ
وكفاكمُ اليومَ كلاماً ..
نشجُب .. ونُنَدِدُ .. ونُدينْ ..
إلى متى كالصَّخرِ نبقى صامتينْ؟
وإلى متى للظُلمِ دوماً خاضعينْ؟
إلى متى تهونُ علينا دِماؤنا؟
وشبابنا ما بين شهيدٍ وسجينْ
أما آن لكم أن تتحركوا؟
أما آن لقلوبكم أن تلينْ؟
أيها الماردُ أخرج من سباتْكَ
واغضبْ كمَوجٍ .. إغضب كبراكينْ
واضرب بيدٍ من نارٍ ..
حَطم أبناءَ القِردة الملعونينْ
وأعد أقصانا لِنُضرَتهِ
وليهنئ شعبُ فلسطينْ
عنا يُدافعنَ نساءٌ
يُتممن ما بدأ صلاح الدينْ
وشبابُنا انتفضوا بصوتٍ واحدٍ
الله أكبر صَارخينَ مُزلزلينْ
يا أمة الإسلام إما ننصرهم
او ندفن كالنعام رؤوسنا في الطينْ
إلى متى ؟.....
محمود العرابي

"أنا مع الأقصى" \ بقلم الشاعر / عدنان محمد أيت لحسن أعلي

"أنا مع الأقصى"
أنا مع الأقصى
أنا مع شهداء الأقصى 
أنا مع الدم السائل
من طهر الأجساد
أنا مع الطفل المنسوس
من الأقصى 
أنا مع لَجَّة الأرامل 
في وسط الرصاص
أنا مع الأقصى
لن يقيدوا صوتي 
في حبال التهديد
جمر في النفوس
اشتعلت غيرة
على المسجد الأقصى 
غموض،ظلام،موت...
نعيشها خرافيا
فراشات تغتصب 
في جوف الظلام
ألوان دماء الأسود
على الجدران
صهيوني خبيث الطبع 
متشرد،متشرد...
اغتصب محراب النبي 
ومهبط الانبياء
اغتصب المسجد الأقصى المبارك
آمال وخيبات وكآبة
تسيل في دم العروبة
طعم اللامبالاة
في جفون الغيرة
عصافير تردد 
أنشودة الشهادة
على عتبات صخرة النبي
ترسها للأقصى 
في صمت صدر الأبرار
صوت النصر 
من رب الأنام 
أغان سحاب السماء والثرى
يامسلمين...
تمسكوا بحبل النجاة
تمسكوا بالعروة الوثقى 
لا تنفصلوا...
فلله عاقبة الأمور
من قبل ومن بعد
تمسكوا بالمسجد الأقصى 
ارفعوا...
الأكف إلى السماء 
بالدعاء تضرعا
لكشف الضر والعذاب
عن مسلمي الأقصى 
------------
عدنان محمد أيت لحسن أعلي
تاريخ●٢٠١٧/٧/٢٤

وجوه الوجع / بقلم الشاعر / عبدالزهرة خالد

وجوه الوجع
-----------
"1" ...
كُفُوْفُ الظَّمَأِ
تَمْسَحُ وَجْهَ
السَّرابِ.
******
"2"...
قَصِيْدَتِي تَنْثُرُ
عَلَى وُجُوْهِ الأُنُوْثَةِ
عِطْرَ القَوافِي.
******
"3"...
تَتَماوَجُ
الأقلامُ وَالشِّفاهُ
أَمــَـامَ وَجْهِ
الجَمالِ.
******
"4"...
لا تَدُكَّ
وَجْهَ الأَرْضِ
بِحَوافِرِ الرَّحِيْلِ
قَدْ يَنِْزِفُ التُّرابُ
غُبارَ الأَنِيْنِ.
******
"5"...
لأَنا وَجْهٌ
يُشْبِهُ فُؤادِيَ
أَبَداً لَنْ تُغَيِّرَ مَلامِحَهُ
حَرارَةُ اللِّقاءِ.
******
" 6"...
توشم على صدري
خريطة الوطن
من حدودها
تنفذ الأوجاع٠٠
******
"7"...
تشتهي حروفي
لعقَ الوجعِ من أعماقي٠٠
******
"8"...
ما ألذ طعم السهام
عندما تنطلق
من أقواس عينيكِ
******
"9"...
لقلبي
جرعة من طيفك
تشفيه ٠٠
******
"10"...
الحنينُ
على أبوابِ الليلِ
متى تأتي
لتفتح نوافذ الفجر٠٠
******
عبدالزهرة خالد
البصرة / ٢٤-٧-٢٠١٧

(سمراء) / بقلم و سام يوسف

(سمراء)

سمراء هي ملكت القلب والروح
سمراء هي ملكت شعري والبوح
سمراء هي رقتها انارت حياتي
سمراء هي عذوبتها اسرت فؤادي
سمراء هي بشوشه جميله المحيا
سمراء هي بقربها انا احيااااا
سمراء هي بكل ما فيها ساحره
تتلألأ الليالي في صحبتها ساهره
واذا ذكر الحسن باتت حاضره
فكيف لا اعشقها !!!!!!؟؟؟؟
انسي معها كل نساء العالم
اعيش بها في دنيا الغرام هائم
فمن لم يعشقوا السمراء
هم عن العشق غرباااااء

بقلمي وسام يوسف

تعالي / بقلم محمدمحضار

تعالي
تعالي إليّ ياريم الجبل
تعالي فحبي بقلبي اكتمل
نساقي الورود جمال سما
رحيق الورود منه العسل
خذيني وإلا تعالي إلي
بدون ستارا لنجني القبل
فقالت تمهل ولاتقترب
وقد ذبت عشقا لمن قد وصل
فأنت الأ ماني ياظبي الفلا
صعودا تعال بأعلى الجبل
نغني سويا بلحن هوانا
يطيب مقامي لإن قد حصل
فاني اليك آتيت قريبا
أتمّ الوصال وأجني الأمل
محمدمحضار

((((أكتب ياقلم)))) بقلم الشاعر المتألق: الحاج خالد الجاف *************** يأيها القلم كتبت الكثيرعن الأُمم وكتبت عن البشر كل كبيرة ...