الأحد، 26 نوفمبر 2017

وصالك بالأحلام ياليل كافيا / بقلم الشاعرامينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ

 وصالك بالأحلام ياليل كافيا
إذا ظل قلبي في غرامك شاكيا
وإن ظل طرفي في بعادك باكيا
فيا ويح نفسي والدروب طويلة
ومن مر كأسي إن غدى الحزن ساقيا
وإن طال بعدي واستبد بي الجوى
وفي البين لاتدرين ياليل حاليا
وإن لم تحسي لوعتي و تلهفي
ولم تسمعي لوسقت فيك مقاليا
وإن لم تلاقي بالهوى عزة الفتي
ولم تجعلي للخل قدرا وعاليا
فلا كان عشق بالإنام يذلني
ولاكان صب لاير الخل غاليا
وبالعشق ان ساويت لوعة عاشق
بقلب من الأشجان والشوق خاليا
وإن يستوي في ناظريك ذوي الهوى
غايات عبد للملوك مواليا
وبالعشق لو لاقيت ياغاية المنى
فؤادي لك صبا وقلبك ساليا
وإن ساوت الآمال عينك والمنى
وفي حبي الآمال صارت امانيا
وعن وصلك الأيام لوباعد المدى
ولم تمنح الأسفار منك وصاليا
وفي غربة الأيام لوباعد المدى
ولم تمنح الأسفار فينا التلاقيا
وفي مقلتي قرح وفي مهجتي جوى
وسهدا باجفاني يضاهي لياليا
و للشوق لو شبت بقلبي شجونه
وتاقت لعش الحب تلك الخواليا
وإن عيل صبري واستبدت صبابتي
وجرح الهوى اعيا الطبيب المداويا
لوصلك ياليلى يناشدك الهوى
وصالا إذا الأيام عاقت وصاليا
وتنشدك بالبين لوعة مهجتي
ووجد يباهي في هواك نضاليا
وللوصل يامن دونك ألف حائل
و في البين لانفع لم كان أو ليا
فعند الكرى لو كان طيفك زائري
وصالك في الأحلام للصب كافيا
 
امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ

قطراتك / بقلم الشاعرعمر حبية...

قطراتك
 
تتساقط على جسدي كرشقات المطر تغرقني
تلاعب احساس وترشق على مشاعر شتائي
كم ترتجف اوصال من نبض قلب احساسي
فتعصف عواصفك بها فتطاير قطراتك فؤادي
اركض كالمجنون من مطرك الى ظلال همساتي
فيزداد شوقي سيضمك الى دفئ احلامي
تجاذبني تحت الظلال من شوقاً لتسحر اهاتي
اقربك من صدري لتعيشي لحظات تخلد حناني
قطراتك..
تغرق صيفي و صفاء العشق حتى سمائي
قطراتك..
عربون حبك الى الفؤاد ولا الى كلماتي
قطراتك...
هي كل احساس جميلا يسحرني داخل خلجاتي

عمر حبية...
....بوحات أمل. ...
omar hebbieh

الصورة ... / بقلم الشاعر عبد الوهاب عامر الطريقي

الصورة ...
 
أن تبقى الصّورة...
حيّة في الخاطر،،
متجدّدة ...
تجدّد الشّوق،،
في يوم عاصف،،،
ماطر..
يرنّ جرس الباب،،،
أفتحه لك،
كقلبي،
على مصراعيه،
وخوفا عليك،
أدنيك منّي،
كقطّة لطيفة،
شقراء،
من مدفأة بيتي،
في الشّتاء،،،
يلتصق الجسم بالجسم،
ينطلق الحسم،
لتجفّيف ثيابك
من الابتلال،
هناك المطر،
يراقص شبّاكنا،
تنظر إلينا قطراته
من خلال الزّجاج،
كالدرّر ذات ومض
أشدّ من البرق،
يا لها من قهوة ساخنة،
و في الأحضان
قطّة دافئة،
مُدَفِّئَةٌ لصمتي،
حاضرة في كياني،
كنفسي...
-----------------------------
عبد الوهاب عامر الطريقي
تونس

لا للارهاب / بقلم الشاعرة نجاة رفيس

لا للارهاب
مللنا الدماء
سئمنا الوجع
خارت القوى
جف الدمع
كفانا رعبا
كفانا هلع
لا للإرهاب
نحن خير الأمم
وبيننا جمع الكلم
وحدوا الصفوف
مدوا الكفوف
هذا أخ وذاك ابن عم
هدفهم فرق تسد
امسحوا دموع الثكالى
احضنوا اليتامي
ضعوا اليد في اليد
تآلفوا ....بحب
لتلتئم الجراح
ونواصل العزم
لنرفع الهمم
 
نجاة رفيس
الجزائر

أسَفي عـليك / بقلم الشاعر بشير عبد الماجد بشير

أسَفي عـليك
***
أَسَـفِي عَليكِ ولا عَليكِ فما الَّذي
يُـرجَـى لَـديـكِ وقــد رَمَـيْـتِ نِـبَالا
وأَصَــبْـتِ قـلـبـاً لا يُـصـيـبُكِ نَـبـلُهُ
مَـهْـمَـا رَمَـيْـتِ وذاقَ مِـنـكِ نَـكَـالا

قَلْـبـاً تَــغَـنَّـى بـالـمَـحَبَّةِ نَـبْـضُـهُ
وسَــقَـاكِ مـن نَـبْـعِ الـغَـرامِ زُلالا

أَسَفِي على الحُلُمِ الجَميلِ وَأَدْتِهِ
ظـلْمـاً وكان مُـرَفْـرِفـاً مُخْـتَالا

أسَــفِـي عـلـى الـحُـبِّ الَّــذي
قـــد هــــانَ فــــي عـيـنـيـكِ
حـيــنَ هَـجَـرْتِ مـنـهُ ظِلالا

أَسَــفـي عــلـى الــدَّمـعِ الَّـــذي
قـــد فـــــاضَ مـــــن عَــيْــنَـيَّ
دَهْــراً فــي هَــــواكِ وســــالا

أَسَــفـي عـلـى الـشَّـوقِ الَّــذي
قــد هَــدَّنـي و أَذابَــنـي وَجْـــداً
وصَـالَ وجَـالا

أَسَــفـي عــلـى الـشِّـعْـرِ الَّــذي
ذوَّبــــتُ فـــيـــهِ مَــشــاعِــري
وَلَـهَااً فَـتَـاهَ جَـمَالا

أَسَــــفِـــي عــــلـــى ذِكــــــراكِ
مــا عــادت تُــغَــرِّدُ
أَو تُــؤَرِّقُ أَو تُـثـيـرُ خَــيــالا

أَسَـفي وما أَسَفي عليكِ بِنافِعي
يـا مَـنْ لَـقـيتُ بِـدربِـها الأَهــوالا

عَـذَّبْتِني وظَلَمْتِني وأَضَـعتِ حُـبَّاً
كـان ظَــنِّـي أَنْ يَـضـيعَ مُـحـالا .
***
بشير عبد الماجد بشير
السّودان

هذيان مجنون / بقلم الشاعر《شريف محمد》

(( انا المجنون))
☆☆☆☆☆☆
مقدرش ابعد والقلب بين ايديك
مقدرش امشي وحلمي بين عنيك
مقدرش اكون غير عاشق...... ليك
بيعشق قلبك وكل شئ....... فيك
انا المجنون بيك ...
فالحب في حضرتك ليس شجون
هو تصوف تعبد تطرف وجنون
هو نبيذ خمر يسكرنا حد الجنون
هو الهذيان والموت بتلك العيون
انا المجنون بيك ....
فدعيني اتنفسك ......عشقا
اسقيكي من كأسي...... حبا
اعزف باوتار جسدك ....طربا
واشتاق لاحضانك ......ولعا
وابدل دمك بالوتين ...حبا
وارقص في كيانك ... شوقا
انا المجنون بيك ....
اتركيني اهمس باوتار قلبك
اداعب شفتيك واجزاء خصرك
اتركيني للنهود العالية بجسدك
دعيني اداعب يوما خصلات شعرك
دعيني احبك اعشقك بكل تفاصيلك
فاانا المجنون بحبك....
ياليتني كنت يوما مدفئتك
او كنت جزء من معطفك
كنت عقلك حضنك او قلبك
ياليتني كنت كأس نبيذ يثملك
لاسقيتك رشفة عشق تجذبك
فانا المجنون بحبك ...
اشتاقك ...........وتكابرين
وانتظرك ..........لتعودين
باحضاني ..........تقطنين
وبانفاسي ........تسكرين
وعلي اضواء الشموع ترقصين
وبالحب نصبح اجمل عاشقين
فانا المجنون فهل تقبلين ..؟
================
هذيان مجنون :: 21/11/2017
بقلمي《شريف محمد》
★انا القيصر ★

ستون آها / بقلم الشاعر التونسي محمد أحمدي

قصيد : ستون آها
بقلم الشاعر التونسي محمد أحمدي

ستون آها اكتمها
و أزفر ضعفها
حنينا إليها
ترى لو
على سبيل اﻷلم
أعترف لها
بأني قلبي منزل مهجور
يسكنه الفراغ
و أني لم أعرف قبلها
إلا قلبها
و لم يؤلمني بعدها
إلا بعدها....
ترى لو بلغوها
أني ذات شتاء
كي أقتفي ظلها
زرعت المساء
في جبين الليل
فأحلته أشلاء. ..
ترى لو خبروها
أني قد أموت
في الغرام فداها...
آه !
آه لو أهمس في فيها
أني كلما حلقت
بأجنحة الحلم
روحي تناديها...
آه لو تعلم
تلك التي
تبعثر شعرها
و تنثر عطرها
اني أفتقدها
و أني أقف
على مشارف العشق
أنتظرها...
 
محمد أحمدي
( تونس)

((((أكتب ياقلم)))) بقلم الشاعر المتألق: الحاج خالد الجاف *************** يأيها القلم كتبت الكثيرعن الأُمم وكتبت عن البشر كل كبيرة ...