الخميس، 27 أبريل 2017

" إبن الجبــــــــــالي " ...حرارة المطر

<3 <3 <3 <3 <3 
حرارة المطر 
في ليلة شتاء . تساقط المطر 
فهرولت لبستان الحسناوات أسترق النظر 
يتراقصون وحبات كاللؤلؤ على الأوراق 
تتباهى ببريق ألوانها
ورمقت عيني وردة قد تنحت جانبا
فدنوت منها وسألتها
لما تعتزلين الحسناوات ولا تشاركينهم الفرح
فقالت
في عمرهن كنت ملكة متوجة على عرش الجمال
وهاأنا الآن أعتزل
فخلعت عباءتي ودثرتها
فقالت
بل ضمني إن أوصالي كلها ترتجف
فطوقتها بكل قوتي ولهفتي
ولما استشعرت بحرارة أنفاسي تطوق أنوثتها
فقالت
ما أجمل الإستسلام بين يدي عاشق متيم
يتقن العزف على أوتار الأنوثة بشتى الطرق
وقالت
على رسلك واسقني قطرة قطرة
حتى يرتوي الجذر والساق والأوراق تزدهر
ولا تغادرني حتى تشرق شمس ليلنا
فتتساقط حبيبات العرق
لتخمد لهيب حرارة المطر
 ... " إبن الجبــــــــــالي " ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

((((أكتب ياقلم)))) بقلم الشاعر المتألق: الحاج خالد الجاف *************** يأيها القلم كتبت الكثيرعن الأُمم وكتبت عن البشر كل كبيرة ...