بناءً علي طلب احد الاعضاء من نشرها ها قد نشرتها
قـصـيـدة : " بـقـايـا إنـسـان" (وطـنـيـه)
________________________________
بماذا أخبركِ ألآن أصبحت بقايا إنسان
أهلكني الماضي عذبني الحاضر مت علي مر الأزمان
هل أرحل عنكِ أتنازل أَأُلبي ندآء الطغيان
هل أغرق أحلامي بالنيل أْوَ أرفع رآيات النسيان
أأقاطع أمي العربيه أم أصل الرحم بإحسان
مازلت أعيش بجهلي الجهل أساس الأركان
والحب لديك محالٔ منطقكِ كما دنت تدان
فبماذا أخبرك إلآن أصبحت بقايا إنسان
لا تنتظريني أن أتي لكِ فوق جمال النعمان
لا تحتسبيني عنتر يغرقني العشق الولهان
إن كانت عبلة متجر مملوئه ياقوت بمرجان
فالقلب لدَّيا أبخر لا يسمع أجراس وأذان
فارتحلي عني إذا شئتي ذوقي مثلي الحرمان
لا يجزع قلبي في يومٍ إن خاض بحور الخذلان
لا تبكي عيني علي حلمٍ إن جآء الجد بخسرآن
لا تنتظريني أن أكتب شعراً فيكِ بإتقان
إن سطر قلمي في يومٍ هذا فبإذن الرحمان
لا تترجيني أن أبقي فالقلب لديكِ صوان
والحب بقلبي مزروعٌ أجمل نخلٍ صنوان
أنا أسد لا يشرب من كأس فارغ ولا أُغرر بكيسان
لن انصت يوماً علي هوي من وحي الشيطان
لن أقبل في يومٍ من عمري بذل وهوآن
لا يوجد دين علي أرضي يسمح بإهانة الإنسان
حقٌ للمرء يعيش حيآه لا يعرف فيها استئذان
مادآم الظلم يفيض عليه فليس بغلطان
فلتسقط كل ملوك الأرض وليحكم فينا القرآن
يا بلادي الظلم تفجر بفؤادي كما البركان
لم يهدأ قلبي ولا يرسوا علي شط منذ العدوان
فبماذآ أخبركِ الآن أصبحت بقايا إنسان
أنا شعبٌ مات بقهر أنا ريحٌ وتعادي طوفان
أجبرني قانوني أن أَصمت أن أخرس أفوآه الشجعآن
دمرني تاريخي وأنا طفلٌ عيشني بلا قلب وكيان
علمني أن أكرم أعدآئي إعتقلوني بإسم الإخوان
فرقنا بالمهد الإرهابي ليس الارهاب سوي الرهبان
مازلت ليومي هذا أُلملم أعضآئي من الأوطان
قتلوني كمداً في وطني فسال الدم كفيضان
علمني جهلاً أردآني فمآ زلت ليومي أهان
جهلني تاريخي وبلداني حفظني تاريخ البلدان
لآ أعلم إن كانت أمي ملك أبا جهل أم أبا سفيان
لآ أعلم إن كانت أرضي منبع كفر أم إيمان
لآ أدري هل أنا ذابور أم تورآة أم إنجيل أم فرقآن
فكلاب الصهيون إحتلوني جعلوني عبيد الأوثان
لآ أعلم إلي متي سيظل المصري حقيرا ويهان
لآ أعلم متي سيحرر أرضي الملك سليمان
ما عدت أتحمل ظلمي إن كان من إنس أو جان
لم أعلم أني قد أُردي ويحرم دفن الجثمان
لم أعلم أني قد أْهدي برصاص الغرب لكّفِّان
يا بلادي لم أملك فيكِ ثمن اللحد أو الأكفان
لم أملك سوي أني أسطر شعراً مع ألحان
واطبل واهلل واغني بصوت الكروان والغربان
أجساد عروبتنا تتقطع وتباع لصهيون بلا أثمان
من يشري الوطن بلا شئ لا يبحث عن هدي بالأديان
فبمآذا أخبركِ الآن أصبحت بقايا إنسان
بلادي الحرة تعاقبني تسقيني لهيباً ونيرآن
إن أطلب من بلدي مآء تصبُ ليّ حميمٌ آن
يا بلدي كفاكي وكفي كفي فلست بعطشان
الجرعة منكِ ترويني بكِ أُكمل عمري ظمئان
كفاني قريش إحتلوني وسقوني عذابي ألوآن
يآ أرضي كفاكي أغرقتي بمركب نوح الفرسآن
أغرقتي الصحرآء بدمى تشهد سينآء الآن
سأظل أعيش بوطني بين الأة والكتمان
سأموت بوطني متغرب ضاع الإسم مع العنوآن
يا بلادي أريدك نور يسطع فيضيئ الأكوان
فبماذآ أخبركِ الأن أصبحت بقايا انسان
إنسان لا يعرف أفراح إنسان مملوء أحزان
قلبي منبع أجراح قلبي كان وما كان
هتفت من أجلك يا عَلمي ألقوني بغاز ودخان
منعوني لأدخل إلي عِلمي سجنوني بسور وحيطان
منعوني السير إلي عَملي شباب ثاروا بلا حسبان
فلماذا الآن يا وطني مني منفرداً غضبان
إن لم الأذي بجناحك فإني منعت الطيران
إن فقد الطير من عشك من منا الخسران
هاذي الشكوي من قلبي فان كنت تريد البرهان
أنظر إلي وطني الغالي لما مات مظلوم وجعان
فالترفع أعلام الحريه في كل زمان ومكان
ولتشهد أمي العربيه أني أسير الطغيان
فبماذا أخبركِ الآن أصبحت بقايا انسان
________________________________
شعر/ حسين أحمد محمد دسوقي 2014/2/11
قـصـيـدة : " بـقـايـا إنـسـان" (وطـنـيـه)
________________________________
بماذا أخبركِ ألآن أصبحت بقايا إنسان
أهلكني الماضي عذبني الحاضر مت علي مر الأزمان
هل أرحل عنكِ أتنازل أَأُلبي ندآء الطغيان
هل أغرق أحلامي بالنيل أْوَ أرفع رآيات النسيان
أأقاطع أمي العربيه أم أصل الرحم بإحسان
مازلت أعيش بجهلي الجهل أساس الأركان
والحب لديك محالٔ منطقكِ كما دنت تدان
فبماذا أخبرك إلآن أصبحت بقايا إنسان
لا تنتظريني أن أتي لكِ فوق جمال النعمان
لا تحتسبيني عنتر يغرقني العشق الولهان
إن كانت عبلة متجر مملوئه ياقوت بمرجان
فالقلب لدَّيا أبخر لا يسمع أجراس وأذان
فارتحلي عني إذا شئتي ذوقي مثلي الحرمان
لا يجزع قلبي في يومٍ إن خاض بحور الخذلان
لا تبكي عيني علي حلمٍ إن جآء الجد بخسرآن
لا تنتظريني أن أكتب شعراً فيكِ بإتقان
إن سطر قلمي في يومٍ هذا فبإذن الرحمان
لا تترجيني أن أبقي فالقلب لديكِ صوان
والحب بقلبي مزروعٌ أجمل نخلٍ صنوان
أنا أسد لا يشرب من كأس فارغ ولا أُغرر بكيسان
لن انصت يوماً علي هوي من وحي الشيطان
لن أقبل في يومٍ من عمري بذل وهوآن
لا يوجد دين علي أرضي يسمح بإهانة الإنسان
حقٌ للمرء يعيش حيآه لا يعرف فيها استئذان
مادآم الظلم يفيض عليه فليس بغلطان
فلتسقط كل ملوك الأرض وليحكم فينا القرآن
يا بلادي الظلم تفجر بفؤادي كما البركان
لم يهدأ قلبي ولا يرسوا علي شط منذ العدوان
فبماذآ أخبركِ الآن أصبحت بقايا إنسان
أنا شعبٌ مات بقهر أنا ريحٌ وتعادي طوفان
أجبرني قانوني أن أَصمت أن أخرس أفوآه الشجعآن
دمرني تاريخي وأنا طفلٌ عيشني بلا قلب وكيان
علمني أن أكرم أعدآئي إعتقلوني بإسم الإخوان
فرقنا بالمهد الإرهابي ليس الارهاب سوي الرهبان
مازلت ليومي هذا أُلملم أعضآئي من الأوطان
قتلوني كمداً في وطني فسال الدم كفيضان
علمني جهلاً أردآني فمآ زلت ليومي أهان
جهلني تاريخي وبلداني حفظني تاريخ البلدان
لآ أعلم إن كانت أمي ملك أبا جهل أم أبا سفيان
لآ أعلم إن كانت أرضي منبع كفر أم إيمان
لآ أدري هل أنا ذابور أم تورآة أم إنجيل أم فرقآن
فكلاب الصهيون إحتلوني جعلوني عبيد الأوثان
لآ أعلم إلي متي سيظل المصري حقيرا ويهان
لآ أعلم متي سيحرر أرضي الملك سليمان
ما عدت أتحمل ظلمي إن كان من إنس أو جان
لم أعلم أني قد أُردي ويحرم دفن الجثمان
لم أعلم أني قد أْهدي برصاص الغرب لكّفِّان
يا بلادي لم أملك فيكِ ثمن اللحد أو الأكفان
لم أملك سوي أني أسطر شعراً مع ألحان
واطبل واهلل واغني بصوت الكروان والغربان
أجساد عروبتنا تتقطع وتباع لصهيون بلا أثمان
من يشري الوطن بلا شئ لا يبحث عن هدي بالأديان
فبمآذا أخبركِ الآن أصبحت بقايا إنسان
بلادي الحرة تعاقبني تسقيني لهيباً ونيرآن
إن أطلب من بلدي مآء تصبُ ليّ حميمٌ آن
يا بلدي كفاكي وكفي كفي فلست بعطشان
الجرعة منكِ ترويني بكِ أُكمل عمري ظمئان
كفاني قريش إحتلوني وسقوني عذابي ألوآن
يآ أرضي كفاكي أغرقتي بمركب نوح الفرسآن
أغرقتي الصحرآء بدمى تشهد سينآء الآن
سأظل أعيش بوطني بين الأة والكتمان
سأموت بوطني متغرب ضاع الإسم مع العنوآن
يا بلادي أريدك نور يسطع فيضيئ الأكوان
فبماذآ أخبركِ الأن أصبحت بقايا انسان
إنسان لا يعرف أفراح إنسان مملوء أحزان
قلبي منبع أجراح قلبي كان وما كان
هتفت من أجلك يا عَلمي ألقوني بغاز ودخان
منعوني لأدخل إلي عِلمي سجنوني بسور وحيطان
منعوني السير إلي عَملي شباب ثاروا بلا حسبان
فلماذا الآن يا وطني مني منفرداً غضبان
إن لم الأذي بجناحك فإني منعت الطيران
إن فقد الطير من عشك من منا الخسران
هاذي الشكوي من قلبي فان كنت تريد البرهان
أنظر إلي وطني الغالي لما مات مظلوم وجعان
فالترفع أعلام الحريه في كل زمان ومكان
ولتشهد أمي العربيه أني أسير الطغيان
فبماذا أخبركِ الآن أصبحت بقايا انسان
________________________________
شعر/ حسين أحمد محمد دسوقي 2014/2/11

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق